Search
Close this search box.

المملكة المغربية تستضيف سنة 2016 المؤتمر الدولي لهيئات حماية المعطيات الشخصية

المملكة المغربية تستضيف سنة 2016 المؤتمر الدولي لهيئات حماية المعطيات الشخصية

استجاب المؤتمر الدولي لمفوضي حماية المعطيات  والحياة الخاصة (CICPDVP)، في السادس عشر من يوليوز سنة 2015،  لطلب اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) المتعلق بعقد مؤتمرها الثامن بعد الثلاثين بالمغرب. ويأتي هذا القرار ليدعم ريادة النموذج المغربي في مجال حماية المعطيات الشخصية في محيطه الجغرافي والثقافي.
لقد تم اختيار المغرب بناء على توصية اللجنة التنفيذية للمؤتمر الدولي ، حيث تم فحص ملفات أربع هيئات مرشحة لاستقبال هذه التظاهرة العالمية المهمة.
وقد تم اعتبار ملف ترشيح المغرب، الذي أعدته ودافعت عنه اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP)، ملفا واعدا وجديا حسب المعايير التي وضعتها اللجنة التنفيذية الدولية لحماية الحياة الخاصة.
وتجدر الإشارة إلى أن المؤتمر الدولي (CICPDVP) يعتبر أهم تجمع عالمي في مجال حماية المعطيات الشخصية والحياة الخاصة حيث يضم 101 عضوا و17 ملاحظا، يمثلون الهيئات المتخصصة في هذا المجال.
وقد دأب المؤتمر الدولي (CICPDVP)، منذ سنة 1978، على تنظيم مؤتمر سنوي يحظره ممثلو الحكومات والمنظمات الدولية والشركات الخاصة وهيئات المجتمع المدني والأوساط الأكاديمية المختصة في مجال حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية.
وسيمكن هذا الموعد السنوي مختلف المتخصصين والخبراء من تبادل خبراتهم و تجاربهم والاطلاع على التحديات الراهنة التي تؤثر على حماية المعطيات الشخصية والحياة الخاصة. كما أنه سيساهم لا محالة في تعزيز التعاون بين الفاعلين الدوليين في هذا الميدان.

المزيد من الاخبار