Search
Close this search box.

الحملة الوطنية لمكافحة جرائم الإنترنت

الحملة الوطنية لمكافحة جرائم الإنترنت

استخبارا الأنترنيت معطى جديد في اﻟﺬﻛﺎء اﻻﻗﺘﺼﺎدي.
نظم المركز المغربي للأبحاث المتعددة التقنية والابتكارات يوم الجمعة، 30 ماي، 2014 في مراكش، بشراكة مع CNDP، ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، والرابطة الدولية لمكافحة جرائم الإنترنت وأيضا خبراء دوليون في مجال أمن نظم المعلومات، عقدوا يوما تعريفيا وتوعويا حول مخاطر وتهديدات استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على وجه الخصوص تلك المتعلقة بفضاء الأنترنيت.

تهدف الندوة إلى خلق فضاء للتبادل والتفكير والنقاش متعدد التخصصات حول قضايا جرائم الإنترنت وأمن نظم المعلومات. كما أنها موجهة للمدرسين والباحثين والمهنيين وطلاب الدكتوراه والمهندسين وطلاب الماجستير.
تجسد هذه المبادرة وعي جميع القيادات العلمية ومسيري البلاد بالحاجة إلى اعتماد نهج استباقي لمواجهة المخاطر والتهديدات الحقيقية لجرائم الأنترنيت.
في هذا السياق، شاركت CNDP في ورشة عمل حول “حماية المعطيات الشخصية وجرائم الأنترنيت.” بعد تقديم التحديات والمفاهيم الأساسية ونطاق القانون 08-09 المتعلق بحماية المعطيات الشخصية، قامت تمثيلية CNDP بتقديم تكوين والمهام الموكلة إلى اللجنة، وكما ركزت على مهمتي التحقيق والرقابة. وتناولت المداخلة بالأخير، إشكالية جريمة الأنترنيت والتهديدات المحتملة لخصوصية المواطنين.

المزيد من الاخبار