Search
Close this search box.

اجتماع عمل مع ممثلين لشركة فيسبوك

اجتماع عمل مع ممثلين لشركة فيسبوك

الرباط، في 30 ماي 2019: عقد رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، السيد عمر السغروشني، بمعية خبراء اللجنة، جلسة عمل هاتفية مع ممثلي شركة فيسبوك.
وتم عقد اجتماع المتابعة هذا بناء على الردود الأولى للشركة المالكة لشبكات التواصل الاجتماعي فيسبوك وانستغرام وواتساب، بعد اجتماع 11 أبريل 2019 الذي انعقد في مقر اللجنة الوطنية.

  • فيما يتعلق بطلب اللجنة بشأن ضمان وجود مراكز المعطيات (Data Centers) التي تستضيف المعطيات الشخصية للمواطنين والمقيمين في المغرب (سواء منها تلك التي تم تجميعها بموافقتهم أو تلك الناجمة عن الاستخدام) في البلدان التي تعتبرها اللجنة ذات مستوى كافي من حيث حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي: تم الاتفاق على تنظيم، في اجتماع المتابعة المقبل، جلسة تشاور مع خبراء قانونيين من شركة فيسبوك لتوضيح المواقف بشأن مفهوم بجميع المعطيات ذات الطابع الشخصي. ومن أجل التحضير لهذا الاجتماع، سترسل اللجنة الوطنية إلى شركة فيسبوك مذكرة توضيحية لموقفها.
  • أما فيما يتعلق بطلب اللجنة الوطنية لوضع آليات تسمح لشركة فيسبوك بالتعامل بفعالية مع الشكايات المقدمة إلى اللجنة الوطنية فيما يتعلق بانتهاك الحياة الخاصة أو الصورة أو الأخلاقيات او الهوية، والحق في النسيان، وتحديد الموقع الجغرافي والتصنيف من قبل الشبكات الاجتماعية لشركة فيسبوك: فقد اقترحت هاته الأخيرة إنشاء جهاز «Data Protection Authority Casework» (المعروف أكثر باسم “équipe DPA Casework”)، والذي تم إنشاؤه بهدف تقديم مساعدة متخصصة وخاصة بالسلطات المسؤولة عن حماية المعطيات.

كما تطرق الجانبان، بالإضافة إلى ذلك، الى النقاط الأخرى ذات الاهتمام المشترك. ولقد تم عقد هذا الاجتماع في جو ودي وبناء.

وسيتم عقد اجتماع المتابعة الموالي في موعد لا يتجاوز الأسبوع الثالث من شهر يوليوز 2019.

المزيد من الاخبار