Search
Close this search box.

حماية المعطيات الشخصية للقاصرين على الأنترنيت: تحدي ورهانات

حماية المعطيات الشخصية للقاصرين على الأنترنيت: تحدي ورهانات

في إطار أنشطتها التحسيسية التي تهدف إلى النهوض بثقافة حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية بالمغرب، نظمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP)، يوم الأربعاء 14 مارس 2018 بالرباط، مؤتمرا حول حماية المعطيات الشخصية للقاصرين على الأنترنيت، وذلك بشراكة مع مركز المراقبة الديموقراطية للقوات المسلحة بجنيف (DCAF).

وحضر هدا المؤتمر مجموعة من الخبراء الدوليين والهيئات الوطنية والجامعيين والمهنيين المهتمين بالجرائم الالكترونية والأطفال، نخص بالذكر منهم المجلس الأوروبي والشرطة الأوروبية وممثلين عن السلطات العمومية ووزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية. وتركزت النقاشات حول التحديات الكبرى التي على سلطات حماية المعطيات الشخصية مواجهتها وبالتالي حماية القاصرين على الأنترنيت باستعمال طرق مبتكرة ومنسقة.

وقد سمح هذا المؤتمر بتسليط الضوء على  الجرائم الإلكترونية التي تستهدف القاصرين وكذا إبراز حجم ومدى انتشار هاته الظاهرة بالمغرب، بالاضافة إلى الدور الذي يمكن أن تلعبه حماية المعطيات الشخصية في الوقاية من المخاطر المحتملة.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لعرض التجربة السويسرية في هذا المجال، بما في ذلك تقنيات البحث والتحري ودور المجتمع المدني في تحسيس عامة الناس.

PG cndp dcaf

المزيد من الاخبار