Search
Close this search box.

بلاغ صحفي : ندوة حول موضوع “الموثق، أي دور في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ؟”

بلاغ صحفي : ندوة حول موضوع “الموثق، أي دور في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ؟”

الرباط في 23 مارس 2016.

 في إطار أنشطتها التحسيسية، نظمت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بشراكة مع المجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب ندوة لفائدة موثقي المملكة تحت شعار: “الموثق، أي دور في مجال حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي” و ذلك يوم الأربعاء 23 مارس 2016 بمركز الإستقبال والندوات التابع لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بالرباط.
و شكل هذا اللقاء مناسبة لتسليط الضوء على مقتضيات القانون رقم 09-08 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي و كذا على دور و اختصاصات اللجنة المذكورة في هذا المجال.
و قد تمكن المشاركون في هذه الندوة من الإحاطة بالجوانب المتعلقة بحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي في إطار مزاولتهم لمهنة التوثيق و الوقوف على الدور الذي يمكن أن تلعبه هذه الفئة من المهنيين في تكريس حقوق المواطنين من خلال حماية معطياتهم الشخصية طبقا للمقتضيات القانونية المعمول بها في هذا الإطار.
و يأتي تنظيم هذا اللقاء في خضم حرص الطرفين على حماية الحقوق الأساسية للإنسان وترسيخ دعائم دولة الحق والقانون. و هي مناسبة أيضا تطمح من خلالها المؤسستان إلى تعزيز سبل التعاون المشترك.

المزيد من المقالات

16 فبراير
2024
15 فبراير
2024
22 نونبر
2023
14 يوليوز
2023
14 يونيو
2023
31 يناير
2023