Search
Close this search box.

بلاغ صحفي : حفل توزيع جوائز «كون على بال » الجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.

بلاغ صحفي : حفل توزيع جوائز «كون على بال » الجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.

الدارالبيضاء,  18 يناير 2017.

 في إطار النهوض بحماية الحياة الخاصة وبمناسبة اليوم العالمي لحماية المعطيات الشخصية، تنظم اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي – CNDP – بدعم من مؤسسة التعاون الألماني Deutsche Gesellschaft für Internationale Zusammenarbeit (GIZ) GmbH، حفل توزيع جوائز الدورة الأولى للجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي “كون على بال”، وذلك يوم الجمعة 27 يناير 2017 على الساعة الثالثة زوالا بفندق Grand Mogador بالدار البيضاء.

لقد أصبحت حماية الحياة الخاصة موضع اهتمام كبير خاصة مع تزايد استخدام التكنولوجيات الحديثة للإعلام والاتصال. وفي هذا الصدد، قامت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ومؤسسة التعاون الألماني، في يوليوز 2016، بإطلاق أول جائزة وطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي، تحت عنوان “كون على بال”. وتهدف هذه الجائزة بالأساس إلى تشجيع مبادرات وإبداع الشباب المغربي من خلال تتويج صاحب أحسن فيديو حول التحسيس بأهمية حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.

وسيتم خلال هذا الحفل توزيع جائزتين قيمة كل واحدة منها ثلاثون ألف درهم (30.000 درهم):

  •  جائزة لجنة التحكيم لأفضل فيديو للتحسيس بأهمية حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.
  •  جائزة الجمهور للفيديو الذي حاز على أكبر عدد من علامات الإعجاب “Like”.

وتعتبر جائزة “كون على بال” الأولى من نوعها في منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط. وقد عرفت هذه الدورة الأولى نجاحا كبيرا في أوساط الشباب الناشطين على موقع اليوتيوب، حيث تم التوصل بما يفوق 30 فيديو حازت على أزيد من 150.000 مشاهدة، تم الاحتفاظ ب 21 منها تستجيب لشروط المسابقة، لنشرها على موقع الجائزة www.koun3labal.ma .

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي ستسعى إلى تنظيم تظاهرات أخرى من أجل تحسيس رواد الإنترنت المغاربة حول المخاطر التي من شأنها المس بمعطياتهم الشخصية، وذلك من أجل الاستفادة من المزايا التي يتيحها استخدام الانترنت دون المس بحياتهم الخاصة أو تلك المتعلقة بأقاربهم.

للمزيد من المعلومات حول الجائزة، يمكنكم الاطلاع على موقعها على الأنترنت أو على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي: 
www.koun3labal.ma 
https://www.facebook.com/koun3labal/?fref=ts
https://twitter.com/koun3labal

المزيد من المقالات

21 فبراير
2024
16 فبراير
2024
15 فبراير
2024
22 نونبر
2023
14 يوليوز
2023
14 يونيو
2023