Search
Close this search box.

بلاغ صحفي ب: PrivacyAwards جوائز الحياة الخاصة نسخة 2018 «الجائزة الوطنية للتحسيس بحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي» www.privacyaward.ma (كون على بال)

بلاغ صحفي ب: PrivacyAwards جوائز الحياة الخاصة نسخة 2018 «الجائزة الوطنية للتحسيس بحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي» www.privacyaward.ma (كون على بال)

الرباط 27 شتنبر 2018 .

بعد النجاح الذي حققته النسخة الاولى لسنة 2016 في أوساط مستخدمي اليوتوب الشباب، حيث عرفت مشاركة أزيد من 30 فيديو، حازت على ما يفوق 150.000 مشاهدة، تم قبول ونشر 21 منها على موقع الجائزة www.privacyawards.ma، تنظم اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) النسخة الثانية للجائزة الوطنية لحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي «PrivacyAwards».. وسيتم تنظيم نسخة هذه السنة من الجائزة بدعم من مركز المراقبة الديموقراطية للقوات المسلحة Centre pour le Contrôle Démocratique des Forces Armées –DCAF-.
هذه الجائزة مفتوحة في وجه جميع مستخدمي اليوتيوب « youtubeurs » ومصممي الفيديو والصور المتحركة. وسيتم فيها تتويج أحسن فيديو على اليوتيوب للتحسيس بحماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي.
المشاركة في هذه الجائزة مجانية وستتم حصريا على الموقع www.privacyawards.ma 
يجب أن يكون الموضوع الاساسي لأشرطة الفيديو هو حماية الحياة الخاصة والمعطيات ذات الطابع الشخصي. وتهدف الأشرطة المنجزة إلى التحسيس بالمشاكل والمخاطر الناجمة عن انتهاك المعطيات ذات الطابع الشخصي من جهة، وإلى تشجيع الممارسات الجيدة عند استعمال المعطيات الشخصية على الأنترنت من جهة أخرى.
سيتم قبول أربعة أنواع من الأشرطة في إطار هذه الجائزة: التصميم المتحرك (Motion design)، الفيلم القصير (Court métrage)، إيقاف الحركة (Stop motion) وتحرير الصور أو الفيديو (Montages Photo/vidéo).
وستخصص جائزتان في إطار هذه النسخة: جائزة لجنة التحكيم وجائزة الجمهور. وسيحصل كل فائز على شيك بقيمة 30.000 درهم (ثلاثون ألف درهم). وسيتم اعتماد عدد المشاهدات «Vues» المحصل عليها على اليوتيوب في اختيار جائزة الجمهور. في حين ستأخذ بعين الاعتبار مجموعة من المعايير بالنسبة لجائزة لجنة التحكيم من قبيل الإبداع وجودة الصور والرسائل المراد تبليغها…
وستنطلق عملية إيداع أشرطة الفيديو المتنافسة بداية من منتصف ليلة 08 أكتوبر 2018 لتنتهي عند منتصف ليلة 18 أكتوبر 2018.
كل المعلومات حول قانون المسابقة وشروط المشاركة في هذه الجائزة متوفرة على الموقع الإلكتروني www.privacyawards.ma 
يمكن لكل مشارك تقديم ثلاثة اقتراحات على الاكثر، كل اقتراح منها يخص نوعا مختلفا من الأنواع المسموح بها لأشرطة الفيديو.
المكلفة بالاتصالات الصحفية:
السيدة منى مراكشي
mouna.marrakchi@cndp.ma

المزيد من المقالات

21 فبراير
2024
16 فبراير
2024
15 فبراير
2024
22 نونبر
2023
14 يوليوز
2023
14 يونيو
2023