Search
Close this search box.

بلاغ صحفي : المغرب يستضيف الهيئات الإفريقية لحماية الحياة الخاص والمعطيات لشخصية.

بلاغ صحفي : المغرب يستضيف الهيئات الإفريقية لحماية الحياة الخاص والمعطيات لشخصية.

الرباط 14 فبراير 2018.

 تنظم اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي بتاريخ 22 فبراير 2018 بالدار البيضاء مؤتمرا دوليا حول حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية بإفريقيا.
وسيعرف هذا المؤتمر مشاركة كل من رؤساء الهيئات الإفريقية لحماية المعطيات الشخصية ورئيسة المؤتمر الدولي والهيئة الفرنسية والمشرف الأوروبي على حماية المعطيات الشخصية ونائب رئيس الهيئة البلجيكية وكذلك خبراء من اللجنة الأوروبية والمجلس الأوروبي والمنظمة الدولية للفرنكوفونية. وسيمكن هذا المؤتمر المشاركين من معرفة ومناقشة الدور الذي يجب أن تلعبه حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية في تنمية الاقتصاد الإفريقي، وتدابير المواكبة اللازمة لتمكين القارة الإفريقية من الاستفادة من التطورات التكنولوجية دون المساس بالحياة الخاصة للأفراد، بالإضافة إلى التأثير المحتمل للنظام العام الأوروبي الجديد المتعلق بحماية المعطيات الشخصية (RGPD) على الاقتصاد الإفريقي.
سيعرف هذا الحدث حضور حوالي 400 مشارك بمن فيهم ممثلي هيئات حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية الإفريقية ومنظمات غير حكومية مختصة والجامعات والجمعيات المهنية والقطاع العام والجهاز القضائي والبرلماني.
كما سيتم يوم 23 فبراير 2018 على هامش هذا المؤتمر، عقد جمع عام استثنائي للشبكة الإفريقية (RAPDP) بحضور ممثلي هيئات حماية المعطيات الشخصية لكل من جنوب إفريقيا والبنين وبوركينا فاسو والرأس الأخضر وساحل العاج وغانا ومالي والمغرب وتونس والسنغال. وسيتم التشاور خلال هذا الجمع بشأن الإجراءات المستقبلية التي يجب اتخاذها قصد تمكين هاته الشبكة الإفريقية الفتية من أداء دورها بالكامل باعتبارها منصة للتعاون والتآزر، ومدافعة عن مصالح القارة الإفريقية على الصعيد الدولي.

المزيد من المقالات

21 فبراير
2024
16 فبراير
2024
15 فبراير
2024
22 نونبر
2023
14 يوليوز
2023
14 يونيو
2023