Search
Close this search box.

استقبلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) هيئة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي لمالي (APDP) في إطار زيارة دراسية

استقبلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP) هيئة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي لمالي (APDP) في إطار زيارة دراسية

الرباط، 07 أكتوبر 2023

استقبلت اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي (CNDP)، في إطار أنشطتها الثنائية مع الهيئات الإفريقية لحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، وفدا عن هيئة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي لمالي (APDP)، وذلك في إطار زيارة دراسية احتضنتها اللجنة الوطنية ما بين 05 و07 غشت 2023.

وقد ركزت اللجنة الوطنية خلال هذه الزيارة، بالأساس، على الجانب العملي والمتعلق بآليات التدبير المعتمدة لديها باعتبارها إدارة عمومية موجة نحو الخدمات.

هكذا تمحور برنامج الزيارة حول المهن الأساسية للجنة الوطنية، وعلى وجه التحديد: معالجة طلبات الأذون والتراخيص المتعلقة بحماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، تدبير العلاقة مع المرتفقين، الخبرة والمراقبة، المداولات، فضلا عن التدبير المرقمن للأرشيف.

وقد أتاح برنامج الزيارة الدراسية للوفد المالي الاطلاع على برنامج “داتا-ثقة” الذي أطلقته اللجنة الوطنية في 09 يوليوز 2020، والذي يهدف إلى مواكبة المؤسسات العمومية والخصوصية في سيرورة المواءمة مع مقتضيات القانون رقم 08-09 المتعلق بحماية الأشخاص الذاتيين تجاه معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي.

كما تم خلال هذه الزيارة الدراسية تقديم منصة ” كون على بال  Koun3labal ” ذات البعد الإفريقي للوفد المذكور، وهي منصة أطلقتها اللجنة الوطنية بتاريخ 09 دجنبر 2022 بهدف التحسيس بأهمية حماية الحياة الخاصة وحماية معالجة المعطيات ذات الطابع الشخصي للأطفال والمراهقين والنساء.

كما شكل هذا اللقاء فرصة لتقديم لجنة الحق في الحصول على المعلومات (CDAI)، ولا سيما مهامها وصلاحياتها وطريقة عملها.

المزيد من الاخبار

17 أبريل
2024
11 مارس
2024